تستخدم طرق معالجة ملح البحر اليوم في الغالب طريقة الملح المجفف بالشمس ، أي يتم ضخ مياه البحر في بركة الملح ذاتية البناء من خلال مضخة المياه المالحة، ويتم الحصول على الملح البلوري بعد الشمس ويتبخر الماء. ثم يتم جمع ملح البحر ومعالجتها باستخدام معدات حقل الملح مثل مطابع تجمع الملح وحصادات الملح.

تكوين تجمع الملح التقليدية

وفي الوقت الحاضر، فإن الطريقة الرئيسية لاستخراج الملح من مياه البحر هي "طريقة حقل الملح". هذا هو الأسلوب القديم الذي لا يزال يستخدم على نطاق واسع اليوم. طريقة تجفيف الملح يحتاج إلى اختيار الشواطئ المسطحة الكبيرة في المناطق ذات المناخ المعتدل وأشعة الشمس كافية لبناء المقالي الملح.

وتنقسم حقول الملح عموما إلى قسمين: بركة التبخر وبركة التبلور. يتم إدخال مياه البحر لأول مرة في خزان التبخر ، وعندما تتبخر المياه إلى حد ما بواسطة الشمس ، يتم سكبها في خزان التبلور ، وتتواصل الشمس.

ستصبح مياه البحر محلولا مشبعا بالملح ، ومن ثم سيترسب الملح تدريجيا. البلورات التي تم الحصول عليها في هذا الوقت هي الملح الخشن المشترك لدينا. ويسمى السائل المتبقي الخمور الأم، والتي يمكن استخراج المواد الخام الكيميائية المختلفة.

عملية محددة لمعالجة ملح البحر

في بلدي القديم، استخدم سكان المناطق الساحلية مياه البحر لصنع الملح، وأدخلوا مياه البحر إلى حقول الملح، واستخدموا أشعة الشمس والرياح لتتبخر وتركيز مياه البحر للوصول إلى التشبع وزيادة تبلور الملح. وتسمى هذه الطريقة كيميائيا بلورة التبخر.

آلة جمع الملح
آلة جمع الملح

مياه البحر → بركة التبخر → بركة تبلور → الملح الخشن والخمور الأم

بمجرد أن يتبخر ماء البحر ويتبلور ، محلول ملحي مرير (يحتوي على أيونات المغنيسيوم ، أيونات البروميد، أيونات يوديد، وما إلى ذلك) والملح الخام (التي تحتوي على أيونات الصوديوم، أيونات الكلوريد، أيونات المغنيسيوم، أيونات الكبريتات، وما إلى ذلك) يتم تسريعها، وكلوريد الباريوم، هيدروكسيد الصوديوم، كربونات الصوديوم لإزالة الشوائب- فلتر-الحصول على الراسب وfiltrate-add المخفف حمض الهيدروكلوريك حل تتبخر وتبلور الحصول على الملح النقي (كلوريد الصوديوم)

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published.